Advertisement

جديد وهام هذه هي تكاليف الهجرة إلى إيطاليا 2022

Advertisement

تكاليف الهجرة إلى إيطاليا 2022

يقدم هذا المقال فحصًا شاملاً تكاليف الهجرة إلى إيطاليا 2022، وشروط الإقامة في إيطاليا، وطرق الحصول على الجنسية الإيطالية، والطرق الأخرى المتاحة للهجرة إلى إيطاليا.

تكاليف الهجرة إلى إيطاليا 2022
تكاليف الهجرة إلى إيطاليا 2022 

معلومات عامة عن دولة إيطاليا:

تقع إيطاليا في قارة أوروبا وهي عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن. يبلغ عدد سكانها حوالي 60 مليون نسمة وتتمتع بمناخ معتدل. تشترك إيطاليا في البلدان المجاورة مثل فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، والإيطالية هي اللغة الرسمية لإيطاليا. تشمل أكبر الصناعات الإيطالية صناعة المعادن والآلات والسيارات والطيرات وبناء السفن والكيماويات والبتروكيماويات والطاقة النووية والأغذية والمنسوجات والملابس.

طرق الحصول على العمل في إيطاليا 2022

وكالات التوظيف في بريطانيا 2022

شروط الهجرة إلى بريطانيا 2022 وكيفية الحصول على تأشيرة

تكاليف الهجرة إلى إيطاليا عن طريق العمل:

يعد الحصول على تأشيرة عمل في إيطاليا إحدى طرق الهجرة والحصول على الإقامة الإيطالية. ومع ذلك، يجب أن تعرف هذا، من أجل الحصول على وظيفة في إيطاليا، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب عرض عمل من صاحب عمل إيطالي. بالطبع، يتم ذلك وفقًا لقواعد معينة ويجب الإعلان عنه لمدة 3 أشهر في إيطاليا ثم 3 أشهر في جميع أنحاء أوروبا، وإذا لم يتم العثور على أي شخص للوظيفة، فيمكن تعيينه. نظرًا للمشكلات في هذه الطريقة، نوصي الطلاب بالتقدم من خلال الدراسة ويمكنهم العثور على وظيفة بعد دخول البلاد. ان معدل البطالة في إيطاليا في عام 2021 حوالي 10.7.

Advertisement

تكاليف الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الدراسة:

من بين الطرق المتاحة للهجرة إلى إيطاليا، تعد الدراسة واحدة من أكثر الطرق شيوعًا. يهتم العديد من الطلاب الدوليين بالدراسة في هذا البلد نظرًا لكونهم عضوًا في شنغن والاتحاد الأوروبي ويقدمون العديد من المنح الدراسية والرسوم الدراسية المنخفضة. تخضع معظم الجامعات الإيطالية لامتحانات دخول، لذا يجب عليك اجتياز اختبار SAT أو ACT. يمكن أن تتراوح تكلفة الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الدراسة، وخاصة في المدارس في هذا البلد، من 8000 إلى 16000 يورو سنويًا. بعد الانتهاء من دراستهم وإكمال دبلومة مدتها 12 عامًا، يمكن للمرء الحصول على درجة جامعية. في معظم الحالات، الدراسة باللغة الإيطالية. مدة الدراسة في هذا المستوى 4 سنوات ويسمح للطلاب بالعمل 10 ساعات في الأسبوع في نطاق الدراسة.

تكاليف الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الإستثمار:

الاستثمار هو طريقة أخرى للهجرة إلى إيطاليا. يمكنك الاستثمار في إيطاليا من خلال تسجيل الشركات وريادة الأعمال. إن كثرة عدد السائحين إلى إيطاليا ومناطق الجذب السياحي فيها يجعل منها إمكانات استثمارية كبيرة. من أجل الاستثمار في هذا البلد يجب على المستثمر زيارة الدولة ثلاث مرات. تستغرق عملية الاستثمار في إيطاليا من 10 إلى 12 شهرًا. بشكل عام، في عملية الاستثمار الإيطالية، يحتاج المستثمر إلى المشاركة الفعالة في جميع مراحل عملية الاستثمار وتسجيل الشركة في إيطاليا. تبلغ تكلفة الهجرة إلى إيطاليا عن طريق تسجيل الشركة 10000 يورو على الأقل.

فيما يلي بعض الشروط والمستندات المطلوبة لتسجيل الشركة:

  • خطة عمل معتمدة من دائرة الهجرة الإيطالية.
  • جواز سفر.
  • شهادة طبية.
  • المستندات المطلوبة لإصدار التأشيرة.
Advertisement

تكاليف الهجرة وكيفية الحصول علي الجنسية الايطالية:

كما ذكرنا سابقًا، هناك ست طرق للهجرة إلى إيطاليا، وتختلف شروط الهجرة إلى البلاد عن أي من هذه الطرق. بهذه الطرق، يمكن لمعظم الناس الحصول على إقامة دائمة بعد 5 سنوات. بعد 10 سنوات، إذا استوفى عددًا من الشروط والمؤهلات، بما في ذلك سجل جنائي نظيف، والاندماج الاجتماعي وتعلم لغة البلد، يمكنه التقدم للحصول على جواز سفر للبلد. وتجدر الإشارة، مع ذلك، إلى أن بعض طرق الهجرة، بما في ذلك الدراسة، لن تقودك إلى العثور على الإقامة الدائمة والمواطنة مباشرة في هذا البلد ويجب التقدم بطلب للحصول عليها من خلال وسائل أخرى، بما في ذلك العثور على وظيفة. هناك اختلافات كبيرة في المصطلحات الهجرة، لذلك من المهم اختيار أفضل طريقة للهجرة.

أهم طرق الهجرة إلى هولندا

الهجرة إلى ألمانيا أهم معلومات التي تحتاجها

5/5 - (7 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.