Advertisement

العمل الموسمي في اسبانيا 2022 بحقول الفراولة الإسبانية

Advertisement

العمل الموسمي في اسبانيا 2022، تقدر وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتوظيف والكفاءة أنه في عام 2022، ستضم النساء المغربيات المشاركات في الوظائف الموسمية في حقول الفراولة في إسبانيا ما يقرب من 16 ألف عاملة.

العمل الموسمي في اسبانيا 2022 بحقول الفراولة الإسبانية

وفي هذا الصدد، كشف شخص مطلع على الأمر أن اسبانيا تستعد لتنظيم أول زيارة للعاملات المغربيات في عام 2022 في يناير من العام المقبل، مشيرة إلى أن الإدارات الحكومية اجتمعت مع إسبانيا عدة مرات. تعزيز مشاركة المرأة المغربية في عملية جني الفراولة من هويلفا.

وأشار مصدر إلى أن المشاركة في هذه العملية ستقتصر على النساء المسجلات قبل الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السفارة الإسبانية في الرباط.

Advertisement

وأكدت مصادر أن السلطات المغربية تسعى حريصة على إنجاح هذه العملية. وبخصوص ما إذا كان انتشار فيروس كورونا سيمنع هذا الوضع، أوضح أنه سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الوقائية لتمرير هذه العملية في أفضل الظروف.

عقد عمل فلاحي في فرنسا 2022 راتب شهري 15000 درهم

معلومات مهمة حول الدراسة في انجلترا

الهجرة الى فنلندا تبحث عن مهاجرين

تعهدت إسبانيا باتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحسين ظروف العمل والمعيشة لمئات العمال الموسميين المغاربة في الحقول الإسبانية، بعد أن تعرض بعضهم للتحرش الجنسي وإثارة الجدل.

العمل الموسمي في إسبانيا

العمل الموسمي في اسبانيا 2022
العمل الموسمي في اسبانيا 2022

من جهة أخرى، كشفت وسائل إعلام إسبانية أنه بسبب انتشار فيروس التاج الجديد، أغلق المغرب حدوده الجوية والبحرية حتى 31 ديسمبر، مما أخر وصول العمالة المغربية إلى الحقول النفطية الإسبانية.

وقال المصدر نفسه إن عدم وصول العمال المغاربة تسبب في بعض التأخير في عملية قطف الفراولة لكن إسبانيا حاولت تعويض النقص باستقدام عمال من الإكوادور وهندوراس.

وبحسب أنباءها، أفادت وكالة “يوروب نيوز” أيضا أن الحكومة المغربية تعمل جاهدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز مسيرة انضمام العمال المغاربة إلى حقول الفراولة.

وذكرت الوكالة أنه بعد إلغاء قرار إغلاق الحدود، ستبدأ عملية الالتحاق بالعمال المغاربة على الفور.

Advertisement

جدير بالذكر أن المغرب يرسل كل عام آلاف العمال الموسميين، معظمهم من عائلات فقيرة، للمشاركة في عملية قطف الفراولة مقابل رسم ثابت قدره 37 يورو في اليوم في إطار اتفاقية ثنائية تجمعهم في إسبانيا.

أهم طرق الهجرة إلى هولندا

العمل في بريطانيا سائق شاحنة أكثر من 10 آلاف تأشيرة عمل لمواجهة

العمل في فنلندا

الهجرة إلى ألمانيا أهم معلومات التي تحتاجها

4.4/5 - (37 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *