Advertisement

الهجرة إلى ألمانيا أهم معلومات التي تحتاجها

Advertisement

الهجرة إلى ألمانيا أهم معلومات التي تحتاجها

الهجرة إلى ألمانيا، إذا كنت تبحث عن عمل أو الدراسة أو السفر للهجرة إلى ألمانيا وتفكر في ألمانيا، فهي تبحث عن القدرات والمهارات المتعددة للشابات للاستجابة للتغييرات الديموغرافية التي تحدد ألمانيا وتخصيص ما تحتاج ألمانيا في السنوات القليلة الماضية هنا، كل المناطق تواجه نقص في يد العمالة. تحقيقًا لهذه الغاية أدخلت وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية قانونًا جديدًا بشأن إدخال يد العمالة المؤهلة من الدول المتعددة من خلال منصتها الرسمية عبر الإنترنت، لأن ألمانيا بحاجة إلى اليد العاملة الماهرة، مما يسهل الحصول الهجرة إلى ألمانيا لدخول ألمانيا عن العمل.

أهم طرق من اجل  الهجرة إلى ألمانيا

في البداية، لكي تتمكن من الهجرة إلى ألمانيا بالطبع، أنت بحاجة إلى سبب مقنع يجعلك تقوم بالتقديم الطلب للحصول على تأشيرة هجرة للدراسة أو العمل أو السفر في ألمانيا… لأن الأجانب يمكنهم طلب الهجرة إلى ألمانيا بعدد الطرق، بما في ذلك:

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل

حساب قانون الهجرة إلى ألمانيا الجديد  أعلنت عن وجود نقص في اليد العاملة المهرة والأشخاص المؤهلين تأهيلاً ومهنية عاليًا، لذلك حثت من خلال الشركات الشركات  الألمانية عن البحت الدائم عن المهندسين والتقنيين في مجال التكنولوجيا والمتخصصين في مجالات الطب ومجال الفلاحي …، تسهل الحكومة الألمانية أيضًا الشروط والقوانين ذات الصلة بالهجرة إلى ألمانيا لغرض الدراسة أو العمل أو السياحة. في عصرنا، يسعى المزيد والمزيد من الطلاب إليها كل عام. ليس من السهل على أن تجد وظيفة في شركة ألمانية تقبل المتقدمين الأجانب (من خارج ألمانيا). بمجرد أن أجد وظيفة في شركة ألمانية للعمل، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل إلى ألمانيا. أولاً، يجب عليك تحديد موعد قبل الذهاب إلى القنصلية الألمانية في بلدك أو مكان إقامتك. حصل بعض الأشخاص على تأشيرات للسفر إلى ألمانيا وانتقلوا إلى ألمانيا وحصلوا على تصاريح للعمل هناك. أبدا  حياتك الجديدة. يجب أن تعلم أن الموظف الأجنبي يتمتع بنفس الحقوق ويلتزم بنفس الشروط وقوانين العمل. كما هو الحال مع جميع الموظفين الألمان في ألمانيا، من حيث الأجور وبيئة العمل، يجب عليه أيضًا مقابلة الموظفين الأجانب الذين لديهم جميع الأكاديميين والعمل المتطلبات، ولديهم الخبرة والمهنية الكافية للقيام بهذه الوظيفة. التأكد من استيفاء الشركة لكافة المتطلبات القانونية المتعلقة بتسجيل الشركة والموافقة على السجل التجاري. يمكنك العمل في ألمانيا طالما يسمح تصريح العمل الخاص بك. إذا كان صاحب العمل الخاص بك يريد الحفاظ على علاقة مهنية عندما يكون تصريحك على وشك الانتهاء يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد أو يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة بعد انتهاء تصريح العمل. شريطته أن تكون تمتلك مهارة المطلوبة وقيام بي جميع المهام المطلوبة منك ببراعة كبيرة.

Advertisement

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة

يعتبر التعليم العالي في المانيا مجاني ومن افضل طرق الهجرة الى المانيا وهو الاكثر شيوعا بين الشباب الراغبين في الهجرة الى المانيا، الرسوم الدراسية للجامعات الالمانية منخفضة جدا ومجانية لانها الاختيار الأول للألمان في العالم، فالكثير من الشباب يكملون دراستهم هناك ، مما يجعلها وجهة تعليمية تستقطب آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم كل عام. من أجل الهجرة إلى ألمانيا للدراسة، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب مهاجر، والتي تسمح لك بالبقاء في ألمانيا حتى تنتهي من دراستك، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة والبحث عن عمل في ألمانيا في أي وقت. إذا نجحت، سوف يكون السماح لك بالبقاء لفترة أطول. أظهرت الإحصائيات أن 54٪ من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في ألمانيا استقروا هناك بعد العثور على وظيفة ألمانية مناسبة.

الهجرة إلى ألمانيا

الهجرة الى المانيا من اجل الاستثمار

إذا كان لديك المال وترغب في الاستثمار في الخارج، فكل ما تحتاجه هو الذهاب إلى ألمانيا نادرًا للذهاب إلى هناك بشروط استثمار مناسبة. يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخلقون فرصًا اقتصادية في ألمانيا الهجرة إلى ألمانيا للاستثمار في ألمانيا، ولكن يجب عليك تلبية شروط مهمة، أي أنه يمكن القيام به، وأهمها ما لا يقل عن مبلغ الاستثمار بحوالي 250000 يورو. للحصول على تأشيرة عمل أو ما يسمى بتأشيرة العمل الحر، والتي تنتمي إلى فئة تأشيرة رجال الأعمال من أجل السفر إلى ألمانيا من أجل الاستثمار، ومن أجل الحصول عليها، يجب عليك:

  • امتلاك الأموال اللازمة للاستثمار.
  • استثمارك سوف يخدم الاقتصاد الألماني.
  • هناك طلب كبير على مشروعك في ألمانيا وقد تمت الموافقة عليه من قبل الوزارة الألمانية.
  • إذا تمكنت من الحفاظ على مكانتك كرجل أعمال ورجل أعمال في ألمانيا، فستحصل على إقامة دائمة في ألمانيا بعد ثلاث سنوات.

الهجرة الى المانيا بغاية الاجتماع مع الاسرى

حساب القانون الجديد الهجرة إلى ألمانيا يضطر بعض الأشخاص للذهاب إلى ألمانيا لأسباب مختلفة، تاركين عائلاتهم في بلدانهم الأصلية. يوفر هذا فرصة ممتازة لك للحصول على لم شمل الأسرة مباشرة بعد أن تستقر في ألمانيا. يمكن لجميع الأزواج والزوجات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا التقدم بطلب للهجرة إلى ألمانيا للم شمل أسرهم. في هذه الحالة، يجب على الزوج / الزوجة إثبات زواجهما، ويجب على الطفل تقديم شهادة ميلاد لإثبات علاقته بوالديه. بالنسبة للغة، لا يحتاج الأطفال دون سن 16 عامًا إلى إتقان اللغة الألمانية لأنهم سيتعلمونها بسرعة عند وصولهم إلى ألمانيا. بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، يجب عليهم تقديم دليل على كفاءتهم في اللغة الألمانية وقدرتهم على الاندماج في المجتمع الألماني. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الزوج / الزوجة بمستوى A1 على الأقل ليكون مؤهلاً للتقدم بطلب للهجرة. إذا كان الزوج في ألمانيا يحمل تصريح عمل ساريًا، فيمكن لزوجته أيضًا الحصول على تصريح عمل، وينطبق الشيء نفسه إذا كانت الزوجة تعيش في ألمانيا وكان الزوج طالب هجرة. بمعنى آخر، تأشيرة الزوج هي نفسها في جميع الحالات في ألمانيا.

Advertisement

الشروط المطلوبة الهجرة إلى ألمانيا

تعتمد شروط الهجرة إلى ألمانيا على كل طريقة هجرة يختارها الشخص، لأن هناك العديد من الطرق للهجرة إلى ألمانيا، والتي توفر للمهاجرين فرصة اختيار أنسب طرق الهجرة وأكثرها تعددًا. على النحو التالي: الهجرة لديها تأمين صحي فعال. الأشخاص الذين ليس لديهم تأمين صحي لا يمكنهم الهجرة في نهاية المطاف إلى ألمانيا. يجب أن يحصلوا على تأمين صحي ألماني لتجنب مشكلة أن ألمانيا يمكن أن تهاجر إلى ألمانيا دون تأمين صحي أجنبي. تقديم المستندات لإثبات ذلك الشخص لديه القدرة المالية على دفع تكاليف الهجرة إلى ألمانيا والأشخاص الذين عاشوا معه ومعه أثناء إقامته في ألمانيا. لا يختلف هذا الأمر في حالة الهجرة للعمل أو الدراسة، أي أن الشخص يحصل على تأشيرة دخول ألمانية، وهناك أنواع مختلفة من تأشيرات الهجرة الألمانية.

إسبانيا تفتح الباب للهجرة المجانية

مميزات الهجرة إلى ألمانيا

وفقًا للقانون الألماني، إن الهجرة إلى ألمانيا هي حلم يرغب الكثير من الشباب في تحقيقه اليوم، كما أن الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم قد أدركوا هذا الحلم أيضًا، لأن ألمانيا من أفضل وأشهر الدول وتطلب عددًا كبيرًا من المهاجرين. من أجل العمل ألماني تعاني من اليد العاملة للغاية، تشمل مميزات الهجرة إلى المانيا ما يلي:

التعليم في ألمانيا مجانيي:

وفقًا للقانون الألماني، يتمتع المواطنون والمهاجرون بفرصة الحصول على تعليم مجاني من المدرسة الابتدائية إلى الجامعة في ألمانيا. ينص القانون الألماني على أن كل فرد على الأراضي الألمانية يتلقى تعليمًا مجانيًا، ولا يوجد فرق بين المهاجرين أو المواطنين المحليين في ألمانيا، مما يجعلهأ من أفضل البلدان، ويختلفون عن البلدان الأخرى ذات الصعوبات والرسوم الدراسية العالية.

العمل في المانيا يعد من اكبر الاقتصادات الاوربية:

وفقًا للقانون الألماني، يُصنف سوق العمل على أنه أكبر سوق في أوروبا ويتطلب قوة عاملة كبيرة جدًا ، لأن الطلب الكبير في ألمانيا على العمالة يوفر للمهاجرين مجموعة من خيارات العمل. هل تريد أن؟ اذا اذهب للعمل في ألمانيا؟.

الأمن والأمان داخل مدن ألمانيا:

يمكن لأي شخص الاستمتاع بحياة هادئة وآمنة في ألمانيا دون أي مشاكل في أي وقت. يمكنك الخروج والتجول لما تتمتع به من مستوى عالٍ من الأمان ولأنها مدرجة على أنها أكثر الدول أمانًا في العالم. هذا يساعد الشخص على اتخاذ قراره من اجل الهجرة إلى ألمانيا.

Advertisement

الهجرة إلى المانيا : الحرية الرأي الشخصية:

يعتبر قانون المانيا القانون الألماني لكل شخص حرية في التعبير عن رأيه بدون فرض قيود معينة إذا كان يعيش في المانيا، كما أنه يعتبر هذا  البلد الديمقراطي بكل إمتياز.

الحصول على جواز سفر الماني (الجنسية )

وفقًا للقانون الألماني، فإن ما يميز الهجرة إلى ألمانيا هو إتاحة الفرصة للاستقرار في ألمانيا، حيث يمكن لأي شخص الحصول على الجنسية الألمانية عن طريق تقديم طلب للحصول على الجنسية الألمانية بعد العيش لمدة لا تقل عن 8 سنوات.

طريقة التي تضمن بها الهجرة إلى ألمانيا بدون رفض

يجب أن تكون بارعًا في اللغة الألمانية واجتياز اختبار اللغة الألمانية. طالما حصلت على تأشيرة ألمانية وتعيش فيها، بالإضافة إلى كونها شرطًا للحصول على قبول جامعي، يمكنك أيضًا الانضمام إلى كلية بلدك لتعلم اللغة الألمانية أو العمل فيها الألمانية بعد الانتهاء من دراستك، والحصول على إثبات السفر إلى ألمانيا لتقديم طلب التأشيرة. يجب عليك ملء نموذج طلب تأشيرة ألمانيا أو شنغن، وبعد ذلك يجب عليك طباعة النموذج وتقديم المستندات اللازمة إلى قسم التأشيرات في السفارة في يوم استلام طلبك من أجل مراجعة واعتماد المستندات المطلوبة لفهمها. بلدك الأصلي لدخول ألمانيا وفهم صلاحية شهادتك الجامعية في ألمانيا والشهادات المطلوبة. بعد إتقان اللغة الألمانية، يعد هذا شرطًا لألمانيا للاعتراف بشهادتك الجامعية. الحصول عليها من بلدك يتوافق ويزيد من طلبك في فرصة كبيرة جدًا للحصول على تأشيرة ألمانية. إذا لم يتم الاعتراف بها، ستوفر لك هذه المدرسة الإعدادية إمكانية إكمالها من خلال الانضمام إلى إحدى الجامعات للحصول على مؤهل لغوي قوي، ومن ثم يمكنك تطبيق جميع الخطوات المذكورة أعلاه للهجرة ألمانيا، حسب قانون الهجرة الجديد لي دولة إلى المانيا.

Advertisement

قانون الجديد من اجل الهجرة إلى ألمانيا

كما ذكرنا سابقاً، تعاني الدولة الألمانية من نقص خطير في العمالة الماهرة في العديد من المهن والوظائف، ومعظم العمال من كبار السن، لذلك من أجل التعامل مع هذا الوضع الخاص في القوى العاملة في البلاد، ظهر عجز جديد قوانين الهجرة مماثلة لقوانين الهجرة في كندا وأستراليا والولايات المتحدة. تعتمد العديد من البلدان مثل كندا وأستراليا والولايات المتحدة على النقاط، لكنها تختلف عنها في عدة نقاط. في قانون الهجرة الجديد في ألمانيا، لا يتم احتساب النقاط لاختيار المتقدمين للهجرة، بدلاً من ذلك، يعتمد ذلك على المؤهلات الأكاديمية والعلمية أو الخبرة العملية أو القدرة الاقتصادية العالية أو الكفاءة في اللغة الألمانية للمساعدة في التواصل مع أصحاب العمل. ومن أهم أحكام القانون الجديد ما يلي:

التوفر على الخبرة العملية:

يتضمن القانون بشكل أساسي توفير تسهيلات الهجرة لكل من يريد الهجرة إلى ألمانيا من ذوي الخبرة العملية في بعض التخصصات. يمنح التأهيل الجامعي بطاقة زرقاء كتصريح عمل، مما يمكنهم من السفر إلى ألمانيا ومواصلة الدراسة والعمل في السوق الألمانية.

توفير الفرصة من أجل الحصول على فيزا البحث عن عمل للعمالة الماهرة:

كما ذكرنا سابقًا، من الممكن الحصول على تأشيرة بحث عن عمل للخبراء الأكاديميين، ومن الممكن الحصول على التعليم العالي حتى يتمكنوا من الذهاب إلى ألمانيا للعثور على وظيفة، ومع إدخال قانون الهجرة الجديد، التأهيل المهني يمكن لحاملي هذه التأشيرة أيضًا. والعمال المهرة، لكنهم لم يدفعوا أي مساعدة معيشية أثناء البحث عن عمل في ألمانيا، لذلك شددت على ضرورة التمكن من تغطية شروط الإقامة في التأشيرة. هذا شرطي يمنع بعض الشباب الذين يريدون الهجرة إلى ألمانيا.

Advertisement

أهم مواقع  ‏الهجرة نحوى المانيا من خلال البحث عن العمل داخل ألمانية:

سوف نوفير لك أفضل مواقع البحث عن العمل في ألمانيا من أجل الهجرة إلى هناك: مواقع البحث عن الوظائف في ألمانيا، حيت نوفر المواقع المتخصصة في الهجرة إلى ألمانيا حساب قانون ألمانيا وهما على شكل التالي:

الموقع من هنا

الموقع من هنا

الموقع من هنا

الموقع من هنا

الموقع من هنا

تعرف على معلومات عن قانون الهجرة والكفاءات:

يعتبر قانون الهجرة الماهرة الهجرة الى المانيا حيت  هو قانون جديد يوسع إمكانيات المهنيين المؤهلين للعمل في ألمانيا بشكل أوسع .والآن ، أصبح من الأسهل على العمال المهرة الحاصلين على تدريب مهني غير أكاديمي من عدة  دول خارج الاتحاد الأوروبي  دول إفريقيا وأسيا و أمريكا جانبية وشمالية …الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل. سوف تستمر الظروف الحالية للمهنيين المؤهلين الحاصلين على درجات جامعية في مكانها بدون تغير و مع بعض التخفيف من القواعد الخاص بي هذا فئة .

يتعامل قانون هجرة الكفاءات مع الهجرة إلى ألمانيا كقانون جديد، مما يوسع إمكانيات المهنيين المؤهلين للعمل في ألمانيا. وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية للعمل في ألمانيا. ستظل الظروف الحالية للمهنيين المؤهلين الحاصلين على درجة جامعية دون تغيير.

لنتعرف على التغييرات التي أدخلها القانون الجديد الخاص بي  هجرة الكفاءات:

يتضمن القانون الجديد أو يوسع إطار العمل للمهنيين المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي وإفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية للعمل في ألمانيا.

التغييرات الرئيسية هي كما يلي:

في أول تعريف بسيط للمهني المؤهل: يتم تعريف هذا العنصر على أنه محترف مؤهل، أي أن المشاركة تستمر لمدة عامين على الأقل. سواء كنت حاصلاً على شهادة جامعية أو مؤهل مهني، فأنت بحاجة أولاً إلى الحصول على مؤهل أجنبي معترف به رسميًا ومصادق عليه من قبل السلطات الألمانية ذات الصلة.

ثانيًا يجب أن تدخل سوق العمل الألماني: فمن الأسهل دخول سوق العمل على الفور. يجب أن يكون لدى المهنيين المؤهلين عقود عمل محددة أو فرص عمل معترف بها في ألمانيا ويجب الحصول عليها قبل القدوم إلى ألمانيا. وكالة التوظيف الفيدرالية (BA) لا تتحقق من الأولوية. هذا يعني أن المتقدمين من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو دول في إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية لم يتم التحقق مما إذا كانوا مناسبين لوظيفة معينة. ستستمر وكالة التوظيف الفيدرالية في التحقق من شروط التوظيف لهذا الغرض.

التوظيف المحتمل: يمكن للمهنيين المؤهلين الانخراط في المهن التي هم مؤهلين لها.

ثم هذا يعني أن التوظيف في التخصصات ذات الصلة ممكن أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمهنيين المؤهلين الحاصلين على درجة علمية أيضًا الانخراط في وظائف لا تتطلب درجة التعليم العالي يمكنهم أيضًا الانخراط في مهن أخرى تتعلق بمؤهلاتهم، والتي تتطلب عادةً مؤهلات مهنية غير أكاديمية، والتي تتطلب منك الحصول على وظيفة. هذا لا يشمل المهن التي تعمل بدوام كامل وشبه المهارة: يجب أن تتطلب هذه المهنة دائمًا مؤهلات. تُمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي فقط للوظائف التي تتطابق مع المؤهلات المهنية، ويجب أن تكون المؤهلات المهنية عادةً مؤهلات أكاديمية وأن يوافق عليها جميع المتقدمين.

Advertisement

تعال إلى ألمانيا للعثور على وظيفة في ألمانيا: يمكن أيضًا للمهنيين الحاصلين على مؤهلات تدريب مهني القدوم إلى ألمانيا للعثور على وظيفة. سيحصلون على تصريح إقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر. الشرط الأساسي لذلك هو أن المؤهلات الأجنبية معترف بها من قبل المؤسسات الألمانية ذات الصلة، ويمكن أن يكون الشخص مكتفيًا ذاتيًا أثناء إقامته ولديه المهارات الألمانية المطلوبة للوظيفة.

ملاحظة مهمة:

بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بهذه الفرصة أعلاه.

لا تكتب أرقام هواتفك في التعليقات ولسنا مسؤولين عنها.

نحن لا ننشر إعلانات وظائف مزيفة، لكننا نتأكد من صحتها ، وقد تم نشرها وهذا ما يميزنا عن بعض المواقع الأخرى.

موقعنا يتمنى لكم كل التوفيق

شروط الهجرة إلى بريطانيا

تعرف على المزيد من عروض الهجرة

4.2/5 - (6 أصوات)

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *