Advertisement

السفر و الهجرة الى تركيا بالتفصيل 2023

Advertisement

الهجرة الى تركيا. أصبحت تركيا وجهة سياحية شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم بسبب معالمها الثقافية والسياحية المتميزة. في هذا المقال ، دعونا نفهم أهم معالم تركيا السياحية وبيئتها الجغرافية المتنوعة . وكذلك أهم المعلومات التي يجب التحقق منها قبل السفر أو الهجرة إلى تركيا.

Advertisement

الهجرة الى تركيا : جغرافيا تركيا

تقع تركيا في غرب آسيا ، وتتصل بأوروبا عبر مضيق البوسفور ، وتحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود وبلغاريا. من الغرب اليونان والبحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط ​​وسوريا والعراق ، ومن الشرق إيران وأذربيجان وأرمينيا.

تغطي مساحة 783562 كيلومترًا مربعًا ، وهناك أنهار وبحيرات مهمة وموارد مياه عذبة أخرى ، وأكثر من ثلث المساحة أراضي زراعية ، وأكثر من ربع الأرض غابات. توجد العديد من الجبال ، وأعلىها جبل أرارات الذي يبلغ ارتفاعه 5137 متراً عن سطح البحر. تقع معظم الجزر في بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​، وأهمها جزيرة أمروس (279 كيلومترًا مربعًا).

الهجرة الى تركيا : مناخ تركيا

يتميز مناخ تركيا بتغير المناخ ، حيث يتميز بمناخ معتدل ، وصيف حار وجاف ، وشتاء بارد ورطب على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. في المناطق الساحلية المطلة على البحر الأسود ، الصيف دافئ ورطب ، والشتاء بارد ورطب.

يتسم المناخ في المناطق الساحلية بصيف حار وشتاء جاف ومعتدل وشتاء بارد. يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار على الساحل الشرقي حوالي 2500 ملم.

أهم المعلومات وجب معرفتها قبل الهجرة الى تركيا

كما نعلم جميعًا ، تركيا بلد ممتاز للسياحة ومحبي الرحل. نظرًا لمناظرها الطبيعية الجميلة وأنشطتها الترفيهية الرائعة ، قد يجد المسافرون بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية مع البيئة المحيطة. لذلك من الضروري فهم طبيعة المكان قبل الذهاب إليه ، وإليك بعض النصائح للسياح الأتراك:

مطلوب تأشيرة لدخول تركيا. ويجب عليك التأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ الدخول ، حتى لا تواجهك مشاكل في المطار. ويجب أن تعلم أن إقامتك في تركيا كسائح لا تدوم إلا 3 أشهر.

قبل التوجه إلى تركيا ، يجب عليك ترتيب النقل من المطار إلى وجهتك مع وكالة السفر الخاصة بك

إذا كنت ترغب في العيش في غرفة مجهزة جيدًا ، يجب أن تعيش في فندق خمس نجوم. وإذا كنت تقيم في فندق شهير ، فسيتعين عليك الذهاب إلى أقرب مطعم لتناول الوجبات المناسبة كل يوم.

يجب أن تتعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر لتعزيز تجربتك بشكل عام. كما تعلمون ، الشعب التركي ودود للغاية وسيبذل قصارى جهده لمساعدة السياح الأجانب الذين يأتون إلى بلادهم ، وقد يتخذون قرارًا بالعودة إلى ديارهم. هم بطبيعتهم طيبون ومضيافون للسياح.

مواضيع ذات صلة :

اللجوء في سويسرا 2023 وأنواع إقامة اللجوء في سويسرا

كيفية طلب اللجوء من خارج كندا تؤسس برنامجاً خاصاً بقبول اللاجئين

يمكنك عرص المزيد من عروض الهجرة عبر الضغط هنا

4.7/5 - (9 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *