Advertisement

شروط التقديم الحصول على تأشيرة الدراسة في بولندا

Advertisement

شروط التقديم الحصول على تأشيرة الدراسة في بولندا

شروط تأشيرة الدراسة في بولندا، لا تشتهر بولندا بالسياح فحسب، بل تشتهر أيضًا بالطلاب من جميع أنحاء العالم. يوجد في البلاد بعض من أفضل الجامعات في العالم، وعلى عكس بعض البلدان الأخرى، فهي تتيح للطلاب العمل أثناء الدراسة. إذا كنت تخطط للدراسة في بولندا، فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تأشيرات الطلاب البولنديين.

  • يجب تأكيد القبول قبل التقدم للحصول على تأشيرة.
  • لا يحتاج الطلاب من دول معينة إلى تأشيرة للدراسة في بولندا.
  • يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة طالب قبل شهر على الأقل من تاريخ السفر.
  • تستغرق تأشيرة الطالب البولندي 2-3 أسابيع للمعالجة.

تتنافس الجامعات البولندية مع الجامعات في جميع أنحاء العالم، ليس فقط من حيث الدورات الدراسية المقدمة، ولكن أيضًا من حيث الخبرة الثقافية والمناظر الطبيعية الجميلة. يوجد في بولندا أكثر من 450 مؤسسة للتعليم العالي، ومن بين المراكز الثلاثة الأولى جامعة وارسو وجامعة جاجيلونيان في كراكوف وجامعة آدم ميكيفيتش في بوزنان. ترحب بولندا بالطلاب الدوليين من جميع الجامعات طالما لديهم المستندات اللازمة، مثل تأشيرة طالب بولندية صالحة.

Advertisement

هل تحتاج إلى تأشيرة الدراسة في بولندا؟

لا يحتاج المواطنون الأوروبيون إلى تأشيرة للدراسة في بولندا، ولكن إذا تجاوزت مدة الدورة ثلاثة أشهر، فيجب عليهم التسجيل والإقامة في بولندا. قد لا يحتاج مواطنو عدد قليل من البلدان الأخرى مثل أستراليا والبرازيل وكندا وهونغ كونغ وأيسلندا واليابان وماليزيا ونيوزيلندا وسنغافورة إلى تأشيرة طالب بولندية للدراسة في بولندا.

إذا لم يكن بلدك مدرجًا في قائمة البلدان الخالية من التأشيرات، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب بولندية قبل الوصول إلى بولندا. تسمح هذه التأشيرة عادةً لأي شخص بالبقاء في بولندا لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال 180 يومًا. لذلك، عند الوصول إلى بولندا، يجب على الطلاب التقدم للحصول على بطاقة إقامة مؤقتة.

يهمك: كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في فنلندا

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في بولندا:

قبل التقدم للحصول على تأشيرة طالب، فإن أول ما تحتاجه هو جواز سفر ساري المفعول. تحتاج أيضًا إلى 3 صور ملونة حديثة لنفسك، بحجم جواز السفر. بالإضافة إلى ذلك، بعض المستندات الأخرى مطلوبة. وتشمل هذه:

أكمل ووقع استمارة طلب تأشيرة الطالب البولندي:

النموذج متاح على الإنترنت ويمكن تنزيله مجانًا. يجب إكمال نموذج الطلب في غضون 6 أشهر من تاريخ التقديم.

جب أن يوضح هذا سبب اختيارك للدراسة في بولندا، وعزمك على العودة إلى وطنك بعد الانتهاء من الدورة، وقائمة المستندات المضمنة. إذا لم يتضمن الطلب أي مستندات مطلوبة، فيجب ذكر السبب هنا.

خطاب قبول من جامعة معترف بها في بولندا:

قد تحتاج أيضًا إلى إظهار دليل على الرسوم الدراسية المدفوعة.

  • سيرة ذاتية حديثة.
  • نسخة من الشهادة المدرسية وكشف الدرجات.

إذا كان مستوى دراسة الطالب معادلاً لدرجة البكالوريوس الأوروبية، فيجب الاستشهاد بالشهادة أو التصديق عليها.

موارد مالية كافية لتغطية رسوم الدورة وإثبات العيش في بولندا:

يمكن أن يكون هذا نسخة من كشف حسابك المصرفي أو كشوف المرتبات أو إقرار ضريبة الدخل الخاص بك للأشهر الثلاثة الماضية. إذا كانت الرسوم الدراسية برعاية شخص آخر، فيجب توضيح العلاقة بين الطالب والراعي.

Advertisement

تأمين صحي

الرعاية الطبية في بولندا ليست مجانية. لذلك، يجب أن يكون لدى جميع الطلاب الدوليين تأمين صحي لا يقل عن 30000 يورو.

  • دليل الإقامة
  • خط سير الرحلة
  • دليل على إتقان اللغة المقرر

مواصفات صورة تأشيرة الدراسة في بولندا:

أحد الأسباب الشائعة لرفض التأشيرة هو صور جواز السفر غير اللائقة. لذلك، يرجى التأكد من أن صورة جواز السفر الخاصة بك تفي بالمواصفات التالية.

  • الحجم: 35 مم × 45 مم.
  • يجب أن تكون الصورة ملونة مع خلفية محايدة كخلفية.
  • يجب التقاط الصور خلال الأشهر الستة الماضية.
  • يجب على المتقدمين النظر مباشرة إلى الكاميرا بتعبير محايد.
  • يجب أن يشغل وجه المتقدم 70-80٪ من الإطار.
  • يجب أن يكون وجه مقدم الطلب مرئيًا بوضوح من الجبهة إلى الذقن باستثناء الأغراض الدينية ، لا يُسمح بارتداء أي غطاء للرأس من أي نوع. في هذه الحالة لا يجب أن تغطي أي جزء من الوجه إذا كنت ترتدي نظارة ، يجب أن تكون النظارات غير عاكسة ويجب أن تكون عيون مقدم الطلب مرئية بوضوح.
  • يجب ألا يكون هناك تجاعيد أو علامات على الصورة.
  • يجب أن يكون وجه المتقدم واضحاً والصورة واضحة.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة في بولندا؟

بعد إكمال نموذج الطلب وتقديم المستندات اللازمة، يحتاج مقدم الطلب إلى تحديد موعد تأشيرة في أقرب قنصلية بولندية. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت على صفحة e-konsulat. سيتم تحديد التاريخ والفترة الزمنية.

بعد ذلك، سيتم توجيه مقدم الطلب إلى صفحة التسجيل التي تحتاج إلى ملء التفاصيل الشخصية. يجب طباعة هذه الصفحة مع البريد الإلكتروني الذي يؤكد موعد التأشيرة.

في يوم موعد التأشيرة، فإن أول شيء عليك القيام به هو دفع رسوم التأشيرة. هذا المبلغ هو 99 يورو ويمكن دفعه نقدًا أو عن طريق بطاقة الخصم / الائتمان. رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

ثم يحتاج إلى تقديم نموذج الطلب وصورة جواز السفر والوثائق الداعمة وإيصال رسوم التأشيرة. سيتم إصدار رقم الكود لمقدم الطلب أثناء مقابلة التأشيرة.

مقابلة التأشيرة بسيطة. يجب على المتقدمين الإجابة على جميع الأسئلة بصدق وثقة. سيتم أيضًا جمع تفاصيل مهمة مثل بصمات الأصابع في هذا الوقت.

Advertisement

عادةً ما تستغرق تأشيرة الطالب 2-3 أسابيع للمعالجة ، وبعد ذلك يمكن الحصول على التأشيرة وجميع المستندات الأخرى من القنصلية.

يهمك: كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في الدنمارك

تعرف على المزيد من منح الدراسية

5/5 - (1 صوت واحد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *