Advertisement
نصائح يومية

كيف أعرف عن نفسي بطريقة مميزة

Advertisement

كيف أعرف عن نفسي في المقابلات الحياتية اليومية

كيف أعرف عن نفسي الكلام بالثقة في النفس.

عندما يقدم الفرد نفسه للآخرين، يجب عليه التحدث بثقة، واختيار الكلمات بدقة، وكل كلمة مهمة وذات مغزى، وتجنب التحدث بسرعة، ومحاولة جعل الشخص الآخر يتحدث بوضوح، واغتنام الفرصة للتفكير قبل التحدث، لأن هذا له ميزة تأثير كبير على تحسين قدرة الفرد على التعبير عن أفكاره بشكل شامل ومفهوم، كما يمكن أن يمنعه من الوقوع في موقف محرج، لأن الفرد يمكن أن يعكس ثقته بنفسه ومعتقداته.

اقتصاد في الحديث

عند تقديم نفسك، كن رسميًا، حاول تجنب الحديث عن شؤونك الشخصية، وتجنب مناقشة الأسرار الشخصية مثل المشاعر، لأن السلوك الودود المفرط عند التحدث مع الغرباء سيؤثر على انطباعك الأول عن نفسك. بالنسبة لردود الفعل السلبية تجاه الآخرين، يمكن للشخص التحدث عن أشياء كثيرة عند لقائهم لأول مرة ، مثل التحدث عن مهاراته وأهدافه والأفلام التي يحب مشاهدتها، بالإضافة إلى الحديث عن كتبه المفضلة.

التركير على لغة الجسد

تعد لغة الجسد أداة قوية يمكنها الكشف عن الكثير من المعلومات حول الشخصية، لذلك عندما يقدم الشخص نفسه في مقابلات مختلفة، سواء كانت مقابلة عمل أو مقابلة غير رسمية، انتبه إلى لغة جسده وكيف يعامله. الطرق على سبيل المثال، يمكن الاستنتاج أن الشخص غير مهتم بموضوع معين، أو أنه غير جاد بشأن مقعده الترفيهي، ويمكنه أن يُظهر من خلال ابتسامة طفيفة أنه سعيد بالحصول على المعلومات التي يهتم بها في هذا المكان.

الاهتمام بالمعلومات العامة حول الشخص الذي تقابله

قبل إجراء مقابلة مع أي شخص، إن أمكن، يجب على الفرد أن يفهم تمامًا المعلومات المتعلقة بثقافته حتى يتمكن من التحدث معه بشكل صحيح لتجنب أي سوء فهم أثناء المقابلة، ويجب على الفرد تجنب الاجتماع لأول مرة استخدم الفكاهة ليكون مع الآخرين، من أجل تجنب الأخطاء التي تسيء إليهم دون قصد، فهو لا يعرف ما هي ظروفهم المعيشية، أو كيف يتعاملون مع شؤون الحياة المختلفة.

كيفية تقديم الشخص لنفسه عند مقابلات العمل

يمكن للأفراد تقديم أنفسهم في مقابلة العمل باتباع الخطوات التالية:

  • عرّف عن نفسك: فبالإضافة إلى الحديث عن إنجازاته، يبدأ الفرد أيضًا في الحديث عن نفسه والتعريف باسمه.
  • تحدث بشكل منهجي عما يجيده ودعه يوضح ما يجيده، مثل ذكر مهاراته الممتازة في إدارة المشاريع، أو القدرة على التحدث بأكثر من لغة بطلاقة، بالإضافة إلى ذكر إحدى تجاربه السابقة الناجحة، مثل كمتطوع في مؤسسة خيرية.
  • عند الحديث عن مجال الخبرة الذي يريد العمل فيه، حتى يعرف الشخص الآخر الوظيفة التي يبحث عنها، سيساعده هذا أحيانًا في الحصول على توصية وظيفية.
  • تجنب تضييع الوقت في الحديث عما لديه أو الشهادات التي حصل عليها، لأنه يفضل الحديث عن إنجازاته والعمل الذي قام به بشكل عام، ويمكن لهذا الشخص أيضًا أن يذكر الجوائز التي حصل عليها لتعكسه للطرف الآخر. التفاني في العمل.

تعرف على الكثير من نصائح يومية بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
وظيفة بريس