Advertisement
نصائح يومية

مايمكنك استفادته من قراءة الكتب

Advertisement

مايمكنك استفادته من قراءة الكتب

مايمكنك استفادته من قراءة الكتب لا شك ان اول ما نزل على نبينا عليه السلام هو كلمة”إقرأ” لذالك اخترنا ان نبين لكم اليوم مجموعة من فوائد قراءة الكتب.

التنشيط الذهني:

من منا لم يسمع بمرض الزهامر والخرف وضمورر الدماغ؟ هل كنت تعرف ان القراءة هي عبارة عن تمرين لعضلة الدماغ تساعده من الحماية من هذه الأمراض. فالعقل عضلة من عضلات الجسم تقوى وتتطور بالتمارين كسائر العضلات الأخرى.

الراحة النفسية:

عند قراءة لكتاب او لي قصة او رواية او حتي بحث علمي فإنك تسافر عن عالمك واقعي متجا الي داخل ما انت في سدد بقراءته. مما يخفف عليك جميع الضغوضات سواءا عملية او نفسية او حتي ضغوطات المجتمع.

يمكنك الحصول على نصائج يومية.

المعرفة:

توجهك الى القراءة يزيد من مخزون المفردات الجديدة لديك ما يزيد لديك الجرأ الثقة في النفس والمقدرة على دخول في حوارات دون تخوف كما يزيد نسبة المعرف لديك والقدرة علي التطور مهنيا واجتماعيا.

قراءة الأحداث وتحليلها:

عند قراءة الكتب ذاك طابع بوليسي‏ ‏او الغاز او حاجيات فإنك بذلك تزيد نسبة ذكاء‏ التحليلي لديك ‏ما يكسبك القدرة على تحليل المواقف وحل الألغاز التي توجهك بشكل اكتساب موهبة الكتابة:

‏عند قراءة ‏العديد من الكتب فإنك تكتسب مهارة الكتابة والقدرة على التحليل كما إنك تحصل على مخزون كبير من المفردات مما يساعدك على بناء أسلوبك الخاص وتعزيز المهارات الكتابية.

الجانب الإنساني:

‏انه قراءة تك العديد من الروايات والكتب يعطيك نبذة عن حياة العديد من الأشخاص ‏مما يزيد نسبة التفاهمك مع الأشخاص الآخرين ويزيد نسبة العاطفة لديك.

التزكيز:

‏إن قراءة العديد من الكتب تساعدك على الانتباه إلى التفاصيل الدقيقة وتجنب تشتت داخل حياتك اليوميه. ‏كما أنها تساعد الدماغ على تطور التفكير وإيجاد طرق وسبل جديدة لحل المشاكل.

الترفيه:

‏أن القراءة توفر لك المتعة كما توفر لك الاستفادة والتطور الفكري أكثر من وسائل الترفيه الأخرى.

اعتماد استراتية في القراءة:

‏إذا أردت القراءة فعليك أولا تحديد المسار الذي تحب أن تتوسع فيه. كما يجب عليك أن تقوم بالانتباه وأخذ ملاحظات ومحاولة فهم المحتوى كتابي ‏من أجلي زيادة موسوعة كل فكريا كما يمكنك استخدام المعجم ترجمة أو معرفة مفردات أنت لم تفهمها.
‏حاول دائما أن تلخص العبرة او ملخص ما قرأته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
وظيفة بريس