Advertisement

نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم بالتعاقد 2022

Advertisement

نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم، نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم بالتعاقد 2022 في جهات المملكة، اصدرت مجموعة من الأكاديميات الجهوية للتربية نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم توظيف الاستاذة، الجهوية والملحقين التربويين والإداريين والاقتصاديين والاجتماعين. (نتائج الانتقاء الأولي أسفله بشكل متجدد).

موعد صدور نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم بالتعاقد 2022

ان موعد صدور نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم بالتعاقد 2022 هو يوم الخميس 9 ديسمبر 2021 مع إعلان نتائج الاختيار الأولي لاجتياز الامتحان التحريري 2022 الذي سيجرى هذا العام وفق متغيرات عدة. ومن أبرزها المرشحون الذين يخضعون للاختيار الأولي وفق النموذج التالي:

Advertisement
  • سيتم اختيار المرشحات المؤهلات عن طريق الامتحان الكتابي الذي يتم إجراؤه وفقًا لمعايير صارمة وموضوعية للوزارة، وستكون هذه الشهادات صالحة للسنوات الخمس القادمة.
  • إدراج بيان حول الحوافز و “ رسالة تحفيزية لمباراة التعليم بالتعاقد”  كوثيقة إلزامية لفحص رغبة واستعداد وجدية المرشحين والمرشحات في المهن التعليمية.
  • إعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الاختيار القبلي، والذين سيكونون قادرين على اجتياز الاختبارات الكتابية مباشرة. يهدف هذا الإجراء إلى تشجيع مسارات التدريب الطويلة على مدى خمس سنوات من أجل المساعدة في دعم مهنة وظائف التدريس ؛
  • تحديد سن لاجتياز مسابقة المهن التدريسية بـ 30 سنة ،لضمان توظيف الشباب كمعلمين من أجل إعطاء الأولوية لخدمة المدارس الحكومية والاستثمارات طويلة الأجل الأكثر فعالية في التدريب.

الجدول الزمني لإجراء لمباراة التعليم بالتعاقد 2022

الانتقاء الأولي لمباراة التعليم

طريقة الاستعداد لمباراة التعليم بالتعاقد 2022؟

يقوم الطرف بعدد من الاستعدادات قبل دخول مباراة التعاقد رسمياً وهذه الاستعدادات يمكن تقسيمها إلى قسمين:

القسم النظري: 

يجب أن يكون المرشح ملما بمجموعة من المعلومات النظرية المتعلقة علوم التربوية وعلم الاجتماع المدرسي والحياة المدرسية بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، هناك اختبار يصف قواعد ومتطلبات التعليم عن طريق العقد، ويجب أن يحصل عليه كل مرشح. هي التي ترشده بشكل صحيح وتحفيزه لعادات دراسية جيدة، فلا يضيع وقته في إضاعة الوقت عبثًا، ولا يصادفه ضياعًا ومربكًا في عدد من الموضوعات.

القسم التطبيقي: 

هذا القسم هو الاهم حيث يجب ان يكون المرشح قادرا على تجهيز الشظايا وهذا القسم هو ما يصنع الفارق بين مرشح وآخر حيث يتمتع المرشحون الذين لديهم خبرة سابقة في اعداد المقاطع والدروس بفرصة جيدة للنجاح أتاح لهم التعليم الخاص فرصة الممارسة، وهذه لها ميزة كبيرة، بالنظر إلى مستوى الخبرة والمهارات في هذا المجال.

Advertisement

بالنسبة للمرشحين الذين ليس لديهم خبرة في التعليم الخاص، هناك خطوات للحاق بها من خلال النظر في أنواع طرق التدريس  وممارسة تحضيرها من خلال الخطوات المعتمدة في تحضير للامتحان.

4/5 - (1 صوت واحد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *