Advertisement

أهم طرق الهجرة إلى هولندا

Advertisement

طرق الهجرة إلى هولندا، عن طريق الزواج، عن طريق العمل، تقديم طلب لجوء إلى هولندا عبر الانترنت، أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا، كيفية السفر إلى هولندا للعمل.

الهجرة إلى هولندا، ما هي الطرق والشروط بشكل علمي ودقيق للهجرة والسفر الى هذا البلد، وما هي طرق الحصول على جواز سفر هولندي؟ ما هي أفضل طريق الهجرة إلى هولندا؟ هل تعترف هولندا بالجنسية المزدوجة؟ هل ترغب في الحصول على تأشيرة عمل للمواطنين الهولنديين؟ للإجابة على هذه الأسئلة المتداولة، تعد هولندا واحدة من أكثر الدول شعبية للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة، وهناك العديد من الأسباب لشرح هذه الموارد بشكل كامل. نحاول في هذا المقال أن نخبرك عزيزي القارئ أهم نقطة في هذا الصدد.

الهجرة إلى هولندا

معلومات عن دولة هولند

معرفة الوضع العام في البلد هي الخطوة الأولى في تقييم الوضع فبل التفكير في الهجرة في ذلك البلد. هولندا عاصمتها أمستردام. مجاورة الى كل من ألمانيا وبلجيكا برا، قريبة من إنجلترا عن طريق البحر. يبلغ تعداد سكانها حوالي 17.8 مليون شخص، 19٪ منهم من المهاجرين وحتى بعض الأقليات العرقية. انطلاقا من المؤشرات المالية المختلفة يمكن القول إن هولندا تتمتع باقتصاد مستقر ويمكن بانها من أحد أفضل الدول من حيث القاعدة الاستثمارية. تعرف هولندا بانها أكبر الدول تصدير للزهور عبر العالم، يقوم اقتصادها على تربية الحيوانات والزراعة. معدل البطالة في هولندا مرتفع جدًا، لذا فهي وجهة مشهورة جدًا للباحثين عن عمل. بالإضافة إلى التوفير على خدمات في النظام التعليمي الجي، توفر الجامعات المناسبة في هولندا للبلد أيضًا فرصًا للهجرة الأكاديمية بالنسبة للطلاب الأجانب، تتمتع هذه الدولة بخلفية جيدة في الدراسات العليا. لأنها تتيح للأفراد فرصة الحصول على وظيفة وبالتالي الحصول على الإقامة وجواز السفر الهولنديين.

Advertisement

أهم طرقالهجرة إلى هولندا

الهجرة إلى هولندا عن طريق العمل

يسمح لجميع الدول في الاتحاد الأوربي والمنطقة العمل في جميع القطاعات بدون قيون باستثناء كرواتيا إذا أراد صاحب العمل الحصول على تصريح إقامة قانوني في هولندا، فيرجى إظهار خطاب IND، الذي تم تغيره سنة 2014، لأن مواطني الاتحاد الأوروبي لم يعودوا بحاجة إلى تسجيل إقامة طويلة الامد في هولندا. حاليًا، يخضع المواطنون الكرواتيون لقيود على العمل: يمكنهم العمل فقط إذا كان يوجد تصريح عمل لمدة 12 شهر الأولى، لكن بعد هذه المدة يمكنهم من العمل بحرية بدون قيود.

يمكن لمواطني الذين يعيشون في الدول الثالثة ) الدول الافريقية، شمال اسيا وامريكا اللاتينية) بالعمل في هولندا فقط إذا كان صاحب العمل لديه تصريح عمل. تقدم IND حاليًا نوعًا من التصاريح المستخدمة كتصريح عمل وتصريح إقامة، يسمى GVVA، والذي يتم إصداره عادةً للموظفين الذين كانوا في هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر. عادة ما يتقدم أصحاب العمل بطلب للحصول على هذا التصريح، وهو صالح لمدة ثلاث سنوات.

هناك بعض الأفراد غير مؤهلين لهذا النوع من التصاريح، يتعين على أصحاب العمل تقدم من اجل للحصول على تصريح للعمل منفصل (TWV).

إذا أقدمت إلى هولندا بتصريح إقامة بصفتك اليد العاملة الماهرة أو خريج وقضيت ما يقارب عامًا في البحث عن وظيفة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل منفصل بدون الحاجة صاحب عمل. إذا كنت باحث، فلن يحتاج المعهد إلى الحصول على تصريح عمل لك، ولكن إذا كنت تعمل لدى أرباب عمل آخرين ، يحتاج أصحاب العمل الآخرون إلى الحصول على هذا التصريح.

في بعض الاوضاع يتمتع أفراد الأسرة بنفس الامتيازات التي يتمتع بها العيش في هولندا، لذلك إذا سُمح لزوجة او الزج بالعمل، وأيضا يمكنهم أيضًا العمل بدون تصريح عمل.

معلومات مهمة حول الدراسة في انجلترا

العمل في فنلندا

الهجرة الى فنلندا تبحث عن مهاجرين

الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج

كما تعلمون، هناك الكثير من الافراد الذين يرغبون في البدء في الهجرة الى بلدان أخرى. بالطبع، من أهم الأمور التي يجب النظر اليها هي ما إذا كنت تريد بالزواج من المقيمة في الدولة التي تريد العيش فيها من اجل تسهيل الحصول على الاقامة.

اولا، سوف اطرح عليك بعض الأسئلة التي كالتالي: ما هي الشروط للأفراد الذين يردون الزواج في هولندا؟ ما هي الوثائق الضرورية للحصول على تأشيرة زواج في هولندا؟

إذا كنت ترغب في الزواج من شخص في هولندا، سوف تم السماح لك بالدخول إلى البلاد والحصول على تصريح إقامة مؤقتة، والذي يسمى فعليًا التأشيرة لدخول البلاد مؤقتًا.

يجب أن يكون لدى الاشخاص المقدمين على الزواج في هولندا علاقة او خطوبة لمدة سنتين قبل الزواج. لإثبات أنهم سوف يتزوجون فعلاً، يتطلب منهم تقديم دلائل تثبت على أنهم كانوا معا لمدة سنتين. يجب إرسال هذه الدلائل، أيضا بما في ذلك الصور العائلية ومقاطع الفيديو ووثائق السفر ونصوص الدردشة والمكالمات الهاتفية.

الوثائق والمستندات اللازمة للحصول على تأشيرات الزواج في هولندا:

  • شهادة سارية المفعول (جواز سفر)
  • الصدق في عملية الزواج أن هذا النوع من الزواج أصبح الآن رسمي.
  • تقديم المعلومات الصحيحة دون تضليل (بسبب المستندات الداعمة المقدمة، يجب على الأفراد الكشف عن معلوماتهم بشكل صحيح).
  • الزواج من مواطن او مواطنة من هولندا.
  • يجب أن يبقى شريك حياتك في هولندا لمدة عام على الأقل. بالطبع، لكن هذا الحل لا يعمل بالنسبة للأزواج أو الخطيبين الذين يحصلون على تصاريح دراسة مؤقتة.
  • توقيع العقد.
  • يجب أن يثبت الشريك او الشريكة الدعم المالي لمدة 12 شهرًا على الأقل منذ بدء الإجراء.

الهجرة إلى هولندا عن طريق اللجوء

الافراد الذين يمكنهم طلب اللجوء الى هولندا:

بالنسبة للأشخاص المعرضين للخطر لطلب اللجوء في بلدهم، فإن هولندا ملزمة بالتصرف وفقًا للمعاهدات الدولية، ولا سيما:
تنص اتفاقية جنيف للاجئين على أن لكل لاجئ الحق في الحماية.

Advertisement

تنص الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان على عدم جواز تعذيب أي لاجئ. غير إنساني أو معاقب.

طالبي اللجوء إلى هولندا:

يجب على الأجانب الذين يسعون للحصول على اللجوء في هولندا أولاً تقديم تقرير إلى مكتب الهجرة والتجنس والحصول على الجنسية وجنسية IND في Ter Apel.

بعد قرار اللجوء يتم تحديد الهوية وعملية التسجيل. ثم يتم نقل اللاجئين إلى مركز الاستقبال والعمل في برنامج اللجوء.

أسرار الهجرة إلى أمريكا أهم 10 نصائح ذهبية حول الهجرة

الهجرة إلى ألمانيا أهم معلومات التي تحتاجها

شروط الهجرة إلى بريطانيا 2022 وكيفية الحصول على تأشيرة

4.8/5 - (5 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *